Uncategorized

رحلة دعوية

في شهر فبراير من عام (2022م) قام مجموعة من الأساتذة برحلة دعوية إلى مدينة الجديدة (تكند) بولاية الترارزة.

وكان برنامجها الدعوي يرتكز أساسا على تقديم جملة من المحاضرات والندوات والكلمات الارشادية وزيارة بعض المشائخ والمحاظر العلمية بالمدينة والقرى المجاورة لها، فضلا عن توزيع بعض الكتب والهدايا على طلاب العلم.

انطلقت الرحلة من العاصمة نواكشوط باتجاه مدينة الجديدة (تكند) جنوبا عند الساعة الثامنة صباحا من يوم الأحد على بركة الله؛ وتم التوقف عند مخرج المدينة لوضع اللمسات الأخيرة على البرنامج العلمي للرحلة. ثم واصلت المجموعة مسيرتها مرورا ببعض القرى على الطريق الرئيسي مثل: قرية اجدير وقرية الشريعة وقرية ترتلاس وغيرها.

وكان الوصول لحاضرة لكراع الأبيض حدود الثانية عشر زوالا؛ وكان الأستاذ محمد عبد الله بن أحمد في استقبال المجموعة عند مدخل مدينة الجديدة (تكند). وبعد استراحة المقيل توزعت المجموعة على المساجد وتم إلقاء بعض الكلمات التوجيهية بعد صلاة العصر.

ثم توجهت المجموعة أيضا لزيارة بعض المحاظر والمشائخ العلمية. فالتقت بطلابها وقدم لهم الأساتذة بعض التوجيهات العلمية فضلا عن حثهم على طلب العلم ومواصلة مسيرتهم العلمية. كما تم توزيع بعض المصاحف وكتب العقيدة والحديث والعبادات.

ثم أقام الأخوة ندوة علمية في الجامع الكبير بالمدينة شارك جل الأساتذة المعنيين وقد حضرها جمع من وجهاء المدينة وطلبة العلم؛ وكان لها أثره الطيب بين الجمهور الحاضرين.

كما تم إلقاء محاضرات في عدد من الجوامع بالمدينة والاجابة على الأسئلة التي طرحها الحضور.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى