أدب

بيت الشعر يحتفي بالقصيدة في يوم عيدها

نظم بيت الشعر ـ نواكشوط أمسية شعرية مفتوحة تخليدا لليوم العالمي للشعر، وذلك مساء أمس الاثنين، 21 مارس 2022 بحضور مجموعةمن الشعراء والجماهير الشعرية.

في البداية افتتح المنبر أمام الشعراء الحاضرين، المنتمين لمختلف الأجيال والتجارب الشعرية، فتغنوا بالقصيدة، واحتفوا بالشعر، وألقواقصائد في مختلف أغراض الشعر.

وهكذا تعاقب على منصة الإلقاء كل من الشعراء: ببها بديوه، الدكتور أحمد دولة نائب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، والشيخ نوح،وأحمد الوالد، والنبهاني أمغر، المختار السالم أحمد سالم، وأبو بكر بلال، ومحمد ناجي أحمدو ، وحمن يوسف، والبو محفوظ ، ومحفوظسيدي ؛ وأحمدو اجريفين، ومحمدن أحمدو، وابيه سيدي انَّ، ومحمد محمود البشير.

وقد أعرب الشعراء الذين شاركوا في الأمسية في بداية مداخلاتهم عن شكرهم لبيت الشعر ـ نواكشوط، وتقديرهم للدور المحوري الذي يقومبه في إحياء الساحة الأدبية الموريتانية.

واختتمت الأمسية بكلمة لعبد الله السيد مدير بيت الشعر تقدم من خلالها بالتهنئة للشعراء وسدنة الحرف في موريتانيا وكل الناطقين باللغةالعربية في العالم، و أكد على أن اهتمام بيت الشعر بالقصيدة وحمله همَّ الشعراء ماديا ومعنويا سيظل أهم الأهداف في صميم رؤية البيت؛و أضاف أن بيت الشعر دأب منذ تأسيسه على تخليد هذه المناسبة السنوية المهمة؛ محتفلا بالشعر مع شعراء البلد، وفاتحا المجال للقصيدةكي تتزيّى بأجمل أثوابها.

وحضر الأمسية الاحتفالية التي أقيمت في حديقة بيت الشعر ممثلون عن اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، ومجلس اللسان العربي، وسدنة الحرف ونادي دهشة… إضافة إلى جمهور من أصدقاء بيت الشعر من شعراء وكتاب وأساتذة جامعيين وطلاب وصحفيين و مهتمينبالشعر واللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى